*

كيف تكتب عبارات تسويقية ترويجية ناجحة لجذب الزبائن ؟

 هل تستخدم عبارات تسويقية لجذب الزبائن في حملتك الإعلانية؟ أو هل تقوم بكتابة عبارات ترويجية ناجحة تعود عليك بالكثير من المكاسب والأرباح؟ 

إذا كنت تفكر في الإجابة على هذه الأسئلة، فسوف أزيد من فضولك، واطرح عليك سؤالًا آخر وهو هل تعلم ما هي أنواع العبارات التسويقية الناجحة و كيفية ايجاد عبارات اعلانية تجارية أو محتوى وصفي تسويقي مميز للعطور، للشوكولاته، للبخور،......؟

إذا كانت إجابتك بـ "لا" على كل هذه الأسئلة، أو بعضًا منها، فأنت الآن في المكان الصحيح، نحن هنا نأخذك في رحلة تعليمية مُمتعة من الأساسيات إلى الاحتراف.

حيثُ إنك سوف تخرج من هذا المقال قادر على كتابة الكثير من العبارات التسويقية الناجحة لجذب المزيد من الزبائن لمتجرك وشد انتباههم ، لذلك هيّا بنا نتعلم سويًا.



ما معنى عبارات تسويقية لجذب الزبائن؟

في بداية الرحلة لا بد أن تتعرف على مفهوم العبارات التسويقية، حيثُ إن العبارات التسويقية تُعد أداة الربط والتواصل بينك، وبين جمهورك المُستهدف.

تخيل معي الآن شخصًا يتعرض إلى كم هائل من الإعلانات والمُشتتات يوميًا، كيف بك تجذب انتباهه لكي يرى ما تُقدمه من مُنتجات وخدمات، السر هنا هو العبارات التسويقية الناجحة، حيث إنها تُعد الخطوة الأولى لك في جذب انتباه الزبائن، والجمهور.

متى يتم استخدام عبارات تسويقية لجذب الزبائن؟

يُمكنك استخدام عبارات تسويقية لجذب الزبائن في الكثير من الأماكن، والمواضع المُختلفة، التي قد تحتاجُها في شركتك، أو في عملك الخاص، وأشهر الأوقات والمواقع التي يُمكنك استخدام العبارات التسويقية من خلالها، هي:

  • عند التسويق للعلامة التجارية الخاصة بك.
  • في إعلانات مواقع التواصل الاجتماعي لجلب العملاء، وزيادة المبيعات.
  • تُستخدم أثناء كتابة المحتوى، والمقالات على المواقع الإلكترونية، لجلب المزيد من الزيارات للموقع وتحقيق الأرباح.
  • تُستخدم أيضًا في حملات البريد الإلكتروني، لكي تُشجع العملاء على فتح الرسائل، والتفاعل معها.

وليست هذه هي كل المواضيع التي تُستخدم فيها العبارات التسويقية، بل هي أشهرهم فقط، ويوجد الكثير من المواضع والأماكن الأخرى التي يمكنك استخدام تلك العبارات فيها.

ما هي فائدة استخدام عبارات تسويقية عند الترويج للمنتجات؟

يوجد الكثير من الفوائد التي قد تعود عليك، وعلى عُملائك وجمهورك المُستهدف أثناء استخدامك للعبارات التسويقية، وتتمثل هذه الأهداف، في:

  1. جذب الزبائن، والعملاء.
  2. اكتشاف المزايا.
  3. توصيل القيمة، والفائدة.
  4. التواصل مع الجمهور.
  5. أثارت فضول الجمهور، والعملاء.
  6. تقليل عدم اليقين بالنسبة للعملاء.
  7. خلق شُعور الاستعجال باتخاذ قرار الشراء.
  8. زيادة ولاء العملاء للعلامة التجارية.
  9. زيادة المبيعات، والأرباح.
  10. تشجيع العملاء على اتخاذ قرار.
  11. بناء الثقة بين العلامة التجارية، وبين العملاء.

والآن بعد أن تعرفت على الكثير من المعلومات التي سوف تُساعدك في كتابة عبارات تسويقية لجذب الزبائن، يجب أن أُخبرك ببعض النصائح التي قد تكون هي النقاط الفارقة في كتابتك للعبارات التسويقية القوية.

نصائح مهمة لكتابة عبارات تسويقية لجذب الزبائن

بعد تعرُضي للكثير من الإعلانات، وتجربتي الكبيرة في كتابة العبارات التسويقية الترويجية، قُمت بتجميع أهم النصائح في القليل من النقاط، التي قد تُعطي لك الفائدة، وتكون بمثابة نقطة القوة لك، وأهم هذه النصائح، هي:

  • قم بفحص العبارات التسويقية التي قُمت باختيارها.
  • استخدم بعض الأدوات التي تُساعدك على معرفة العبارات التي يبحث عنها الجمهور، مثل "Google Trends".
  • اختر العبارات التسويقية التي يبحث عنها الجمهور بكثرة.
  • اختر العبارات التسويقية الجذابة التي لها تأثير قوي على الجمهور.
  • يجب أن تختار العبارات بدقة فائقة.
  • ركز دائمًا على عبارات الشكر، والثناء للجمهور.
  • اجعل مُحتواك مُلفت للانتباه.
  • ركز على القيمة التي سوف تُقدمها للعملاء.
  • اجعلها دائمًا بسيطة، وسهلة.
  • احذر دائمًا من الإطالة، والملل في الكتابة.
  • اجعلها قصيرة، وجذابة.
  • يجب أن تكون عباراتك التسويقية ذات تأثير عقلي، وعاطفي على الجمهور.
  • كانت هذه هي أهم النصائح من وجهة نظري، لذلك حاول التركيز عليها قبل بدايتك في كتابة عبارات تسويقية لجذب الزبائن، والعملاء.

والآن أنت أصبحت جاهزًا لكتابة عبارات تسويقية لجذب الزبائن ناجحة من أجل الخدمات، والمنتجات، ولكن يجب عليك أن تتعرف أيضًا على أنواع العبارات التسويقية، لكي تستطيع اختيار العبارات المُناسبة لجمهورك.

أنواع العبارات التسويقية الناجحة والقوية

في عالم التسويق الإلكتروني، والغير إلكتروني، يوجد بداخله الكثير من العبارات التسويقية التي يستخدمها الأفراد، والشركات، والمُنظمات، لجذب جميع أنواع العملاء بفئاتهم المُختلفة، وأهم هذه الأنواع، هي:

أولًا: عبارات تسويقية لجذب الزبائن تُركز على العاطفة

يوجد الكثير من العملاء الذين يحصلون على الكثير من المُنتجات فقط، من أجل العاطفة، والكثير منهم يحصل على هذه المُنتجات بغرض تقديمها كهدية لمن يُحبونهم.

مثل العطور، والملابس، والأشياء القيمة، ومن أشهر العبارات التسويقية التي تُخاطب هذه المنطقة في عقل الجمهور، هي:

  • اكتشف أشياء جديدة معنا.
  • التدريب المُقدم مُلهم، ومُثير للاهتمام.
  • هذا العطر سوف يجعلك لا تُقاوم.
  • القميص يجعلك جذابًا.
  • سوف تبدو رائعًا في هذا.
  • عرض مُغري جدًا.
  • جهاز فريد، ولا يوجد منه الكثير.

ثانيًا: العبارات التسويقية المطمئنة للعملاء

يُمكنك أيضًا استخدام عبارات تسويقية لجذب الزبائن تستهدف طمأنتهم باتجاه هذه العلامة التجارية، ومن أهم العبارات المُستخدمة في هذه النقطة، هي:

  • جربها أولًا.
  • احجز عرضًا.
  • استرجاع مجاني.
  • ماذا لديك لتخسره؟
  • لست مضطًرا للشراء.
  • يمكنك استرداد أموالك.

يمكنك إلغاء الاشتراك في أي وقت.

ثالثا: عبارات تسويقية لجذب الزبائن تُزيل الشك الموجود بداخل العملاء

بسبب زيادة المُنتجات، والمسوقين الكاذبين، وتعرض الكثير من العملاء إلى عمليات الخداع، أصبح هناك شك بين العميل، وبين المسوق.

أو العلامة التجارية التي سوف يشتري من خلالها، لذلك يجب أن تستخدم هذه الكلمات لإزالة هذا الشك، ومن أشهر هذه الكلمات، هي:

  • لا توجد رسوم خفية.
  • تحقق من العينة قبل الشراء.
  • تجربة مجانية لمدة شهر.
  • انظر بنفسك كيف تبدو.
  • تحقق من سلامة المنتج قبل الشراء.

رابعا: العبارات التسويقية التي تزيد الثقة

بعد أن أزلت الشك بين العملاء، وبين العلامة التجارية، والمنتجات، يجب أن تستخدم بعض العبارات التسويقية التي تزيد من قدر الثقة بينك، وبين العملاء، ومن أفضل هذه العبارات، هي:

  • ألقي نظرة على مكتبة الموارد الخاصة بنا.
  • تحدث مُباشرةً مع متخصص.
  • اطلع على تقييمات العملاء السابقين.
  • تحقق من قسم الأسئلة الشائعة.
  • تحقق من الشهادات.

خامسا: عبارات تسويقية تعمل على استعجال العملاء

طريقة استعجال العملاء في طلب المنتج هي من أفضل، وأنجح الطرق في التسويق، وهي معناها أن تقوم بذكر بعض العبارات التي تدُل على انتهاء الفرصة قريبًا.

وتعمل هذه العبارات من خلال الضغط على منطقة الندم في الدماغ البشرية، وتحفز عامل الاستجابة بداخل عقل العميل، وتجبره على الشراء بنسبة كبيرة.

وذلك قبل انتهاء العرض، وضياع هذه الفرصة، لكيلا يشعر بالندم بعدها على هذا الضياع، ومن أشهر العبارات التسويقية المُستخدمة في هذه النقطة، هي:

  • بقي (يوم واحد) على انتهاء العرض
  • ينتهي هذا العرض قريبًا
  • لن تتكرر هذه الفرصة مرة أخرى.
  • آخر فرصة لطلب العرض.
  • تنتهي التخفيضات يوم (السبت مثلًا).
  • احجز مقعدك الآن قبل الاكتمال.
  • لا تُفوت هذه الفرصة.
  • لفترة محدودة.

بعد استخدامك لهذه العبارات التسويقية الترويجية الناجحة  تُصبح نسبة نجاح حملتك الإعلانية كبيرة جدًا، ويمكنك أيضًا الاختيار بين أنواع العبارات التسويقية المختلفة.

ويجب عليك الاختيار بحكمة حسب جمهورك المُستهدف، وذلك لأن كل فئة من فئات الجمهور والعملاء تحتاج إلى عبارات تسويقية لجذب الزبائن مُخصصة لها فقط، وهنا تنتهي رحلتُنا معًا، وأنت أصبحت الآن خبيرة في كتابة العبارات التسويقية.

محتويات الموضوع

    إرسال تعليق

    0 تعليقات

    advertise
    advertise