*

أفكار استراتيجية و خطة تسويقية لمركز أو عيادة تجميل

إن التنافس بين مراكز وعيادات التجميل على طلب الخدمات يزداد يوميا.وكصاحب مركز تجميل ستحتاج حتما الى افكار و خطة تسويقية شاملة من :عبارات جذابة للعيادات وكتابة بوستات واعلانات ،شركة خدمات تحسين محركات البحث seo.....الخ . هذا ما يُعرف باسم التسويق الرقمي (الإلكتروني) الطبي لتكون هذه الاستراتيجية التسويقية ناجحة و بحجم المنافسة .


افكار تسويقية لمركز تجميل

سنساعدك في هذا المقال على ايجاد حلول وافكار تسويقية حقيقية لزيادة دخل عيادتك ستتعلم كيف تضع استراتيجية تسويقية ناجحة لعيادة التجميل الخاصة بك مع الاستهداف المحلي :الرياض، جده، مكة،....... بأقل تكلفة بالنظر الى الاعلانات المدفوعة للاشخاص أو للشركات .

طبعا سأرفق لكم بعض نمادج النتائج الناجحة الحديثة على أدوات مشرفي المواقع في تحسين محركات البحث للمراكز والعيادات سواء خطة تسويقية لمركز علاج طبيعي   أو مركز تجميل أو عيادة تخصصية أخرى. للمصداقية كسكرين شوت لعملائي الأوفياء من السعودية والذين أحتفظ بالشكل الكامل بخصوصية ما أقدمه لهم من خدمات التسويق بالمحتوى .

كيف تبني نجاح خطة تسويقية لمركز جميل 

في قطاع التجميل والرفاهية ، يقوم العديد منكم بافتتاح صالونات ومراكز التجميل في جدة ومكة والرياض....، كما يقدم العديد منكم نفس النوع من الخدمات .لكن لجلب المزيد من الزبائن ولتبرز وتضمن زيادة ظهور علامتك التجارية في محرك البحث جوجل وعيادتك ، من المهم أن تضع افكار تسويقية جديدة و خطة اتصال بالعملاء بالإضافة إلى استراتيجية تسويقية محكمة وشاملة قائمة على أسس صحيحة .

جملة من الخدمات تقدم في هذه العيادات أهمها : التدليك ، إزالة الشعر بالشمع ، علاجات الوجه ، علاجات الجسم ، وصلات الرموش ،............... إلخ. غالبًا ما تكون الخدمات التي تقدمها مراكز التجميل متطابقة. بالطبع ، تنفرد العديد من عيادات التجميل ، إما عن طريق بيع المنتجات الفاخرة أو العلاجات المتطورة ، أو من خلال تقديم خدمات نادرة ومبتكرة بالشكل الكامل وهذا افضل ما يصنع مفهوم البراندينغ في التسويق الرقمي (بناء الولاء للعلامة التجارية).


 بفضل استراتيجية التسويق بالمحتوى الجيدة وخطة الاتصال الراسخة ، ستتمكن من الترويج لصالون التجميل الخاص بك والترويج له ، وزيادة معدل الحجز الخاص بك وبالتالي زيادة حجم مبيعاتك وولاء عملائك !

لكن حتى نلم ولو قليلا بالتسويق الطبي ولأننا نعلم مدى الترابط والتكامل في القنوات والوسائل التسويقية ، دعونا نرى كل الطرق الاعتيادية من أجل تنفيذ خطة تسويقية لمركز أو عيادة تجميل .

1-افكار التسويق الرقمي التقليدي لعيادة التجميل 

الدورات التدريبية ، بطاقات العمل ، البروشورات ، تسويق اللافتات الاشهارية كشاشات العرض، الراديو والصحافة المكتوبة (الإقليمية أو المحلية) واللقاءات المرئية... كل هذه القنوات التسويقية هي جزء من الاتصال خارج الإنترنت وستسمح لك بالتأكيد بجذب المزيد من العملاء.

حتى لا تنخدع واقعيا العملاء يحبون الاشياء التي يستطيون لمسها أو رؤيتها قبل اتخاذ أي اجراء للطلب ، لهذا إن مستوى الثقة النفسية في ما يسمى بالقنوات التقليدية، يكون دائمًا أعلى من ذلك في القنوات الرقمية.

وعليه . فإنه من المهم جدًا جعل خطتي التسويق لمركز التجميل الاتصال عبر الإنترنت وخارجه مكملة لبعضها البعض.

 إذا قررت على سبيل المثال القيام بالتسويق خارج الإنترنت وتوزيع البروشورات الاعلانية التي صممتها خصيصا لهذا الغرض مع تخفيض لعلاج الوجه أو إزالة الشعر بالشمع ، فسيكون من المفيد لك بالضرورة مشاركة هذا التصميم مع منشور به عبارات جذابة  تسويقية أو بوست اعلاني على السوشيال ميديا. وبالتالي ، ستصل إلى جزء أكبر من العملاء المحليين وبفضل التسويق التقليدي ، ستكون آفاقك المستهدفة أكثر استهدافًا.


2-استراتجية التسويق الرقمي لعيادة تجميل 

الخطط والنماذج والاستراتيجيات التسويقية للخدمات هذا ما يسمى بقنوات التسويق الرقمي وهي جزء من كسب العملاء المحتملين لمراكز وعيادات التجميل مباشرة عبر الإنترنت مباشرة. تشمل كل ماهو : موقع ويب، صفحة هبوط، بروفايل على شبكات التواصل الاجتماعية مثل: الفيسبوكـ تويتر، بنترست................الخ.

تعتبر أي خطة للتسويق للمحتوى أحد أنجع الخطط والأفكار التسويقية الناجحة على المدى الطويل لديمومة ما تم رصده من بوستات ملفتة للانتباه وعبارات تسويقية ناجحة لجلب الزبائن من خلال المحتوى الحصري ، وهي كذلك أحد أرخص طرق التسويق بالنظر للنتائج الناجحة التي تقدمها لك شركة السيو -تحسين محركات البحث- المعتمدة .

 بالنسبة لأي عمل طبي مهما كان مركز طبي أو عيادة تجميل أو مركز تدريب أو عيادة أسنان .....، مهما كان نشاطه الخدماتي ، فإن امتلاك موقع ويب للشركة على شبكة الإنترنت أمر ضروري.

 لا يحتاج هذا الموقع الثابت إلى إطعامه عدة مرات في اليوم مثل السوشيال ميديا و لكنه يعزز تواجد مركز التجميل الخاص بك على الويب ليلاً ونهارًا. من خلال ادراج الصور ومقاطع الفيديو والمحتوى التسويقي وصياغة العبارات التسويقية الجذابة والاعلانية ، باستخدام وكالة ويب مكونة من مطورين ومصممي رسومات ومحررين ، يمكنك بسهولة إدراج أي نوع من المحتوى على موقعك وجذب العملاء بشكل أو بآخر بالقرب من قطاعك.

3-التسويق الرقمي بالمحتوى لعيادة التجميل  

يُعد امتلاك موقع ويب اليوم دليلًا على الاحتراف ، وهذا الموقع الوحيد يشهد على مصداقيتك ويضمن لك رؤية كبيرة ، خاصةً إذا تم وضع خطة تسويقية لمركز تجميل واستراتيجية تحسين محركات البحث (SEO). في الواقع ، من خلال المراجع الطبيعية و هو أحد أرخص أنواع التسويق الالكتروني للخدمات الطبية ، ستظهر بين نتائج Google الأولى .



أيضًا ، سيسمح لك موقع الويب من خلال كتابة المحتوى التسويقي المستهدف لصالون التجميل مباشرة للعملاء في منطقتك بإعداد برنامج واستراتجية ناجحة للإدارة عبر الإنترنت ، وإدارة المخزون من المنتجات، وجدول أعمال عبر الإنترنت ، وما إلى ذلك. ستتيح لك كل هذه الأدوات والقنوات التسويقية الجديدة اكتساب المزيد من ولاء العملاء وزيادة دخل العيادة وتوفير أكبر قدر ممكن من الوقت.

قبل أن نمر الى افكار السوشيال ميديا ، أعلم أن هناك من يبحث عن نماذج خطط التسويق الجاهزة للمراكز والعيادات في شكل ملف . في الحقيقة لا أدري ما هو الهدف من انشاء نموذج جاهز  محدد عليه كلمات مفتاحية وبعض المنافسين وبعض الكلمات المفتاحية في مسار زمني معين .

هنا ساقول لك حتى الكلمات المفتاحية متغيرة وليست كل خطة تسويقية لعيادة أسنان مثلا مناسبة وصالحة للجميع ومحرك البحث جوجل لديه مزاج متقلب وسيء تجاه المحتوى المنسوخ والمتكر فانتبه دائما كصاحب مركز او عيادة او صالون تجميل إلى ما يكتب ويقدم على موقع الويب الخاص بك  .

تحسين الظهور لصالون التجميل في السوشيال ميديا 

الشبكات الاجتماعية -السوشيال ميديا- لا تقل أهمية عن محركات البحث . ومع ذلك ، سيكون من الضروري الانتباه إلى التعليقات السلبية من العملاء بالإضافة إلى المشاركة المتكررة للمنشورات الناجحة والمحفزة للطلب  أو البوستات التسويقية.

 قنوات التسويق على السوشيال ميديا كذك لديها جمهور مستهدف ومحرك بحث ويحتاج خطة تسويقية ناجحة لمركز تجميل أيا كان تخصصه يجب الإهتمام بتحسين محركات البحث لكل حسابات العياد أو المركز أو الصالون لو أردت تطبيق أساسيات التسويق الطبي بالشكل الناجح والصحيح .

عموماً يمكنك تعيين مساعد افتراضي  يكون خبير ومتخصص ومحترف سيو لرعاية حسابات Instagram أو Facebook  أو Twitter الخاصة بك. يتمثل دورها في الرد على العملاء وإدارة التعليقات السلبية ونشر الصور والبوستات المستهدفة ومقاطع الفيديو للأحداث التي قمت بإنشائها في صالون التجميل الخاص بك كالعروض مثلاً.

 3-كيف تضع استراتيجية تسويق لصالون التجميل ناجحة؟

ستسمح لك إستراتيجيتك التسويقية لصالون التجميل بالاحتفاظ بعملائك. يتضمن هذا ، على سبيل المثال ، عرض المنتجات الرئيسية التي تعمل بشكل جيد. لضمان الحد الأدنى من النظافة ، وتحسين علاجات الوجه والجسم ، إلخ. ووضعها على مستوى عملائك الذين سيراقبونهم باهتمام.

إن تقديم الأشياء الجيدة والمميزة للعملاء ، والأشياء التي ترعاها باسم علامتك التجارية ، وصالون التجميل الخاص بك ، هو أيضًا وسيلة للإعلان الناجح عن نفسك وبالتالي جعل نفسك معروفًا بالقرب من مركزك والطريقة الوحيدة لصنع اسم الشهرة او البراند.

فيمكن مثلاً للرسائل الإخبارية بالبريد الالكتروني وبطاقات الولاء وقسائم الخصم وهدايا الأعياد (العناية بالوجه وإزالة الشعر والتدليك وما إلى ذلك) أن تكون أدوات تسويقية ناجحة و فعالة وذات صلة في قطاع نشاطك.

سواء كان الأمر يتعلق بافتتاح بصالون ومركز التجميل الخاص بك الجديد بالكامل، أو تقديم عروض تخفيض على عمليات التجميل الأكثر طلبا أو خدمات جديدة  ، سيكون عليك أن تحاول كفريق واحد العثور على افكار اعلانات وعبارات ملفتة للانتباه وخطط تسويقية ناجحة لترضي عملائك ، وتجعل الناس يتحدثون عنك وتجذب المزيد من الزبائن والعملاء المحتملين .

بما ينصحك دؤوب ؟

نلخص لك أهم نقاط الافكار والخطط التسويقية  لبناء البراندينغ الخاص بمركزك للتجميل :

  1. بناء الموقع و بروفيلات في جميع مواقع السوشيال ميديا خاصة تويتر/فيسبوك.
  2. اعتماد التسويق بالمحتوى :المرئي والصوري والكتابي 
  3. تحسين محركات البحث للموقع الخاص بعيادتك من خلال محتوى مستهدف.
  4. تسويق محرك البحث جوجل بانشاء عمليات اعلان مدفوع ناجح .
  5. بناء الولاء للعملاء من خلال العروض والهدايا .

محتويات الموضوع

    إرسال تعليق

    0 تعليقات

    advertise
    advertise